الإندبندنت: لهذا ‘ستنقذُ’ الفيفا ملف أمريكا الشمالية بخيار منحها تنظيم مونديال 2030 بموسكو

زنقة 20. الرباط

كشفت صحيفة ‘الاندبندنت’ البريطانية أنه مع اقتراب موعد الحسم في الـ13 من يونيو المقبل لاختيار البلد/البلدان المضيفة لمونديال 2026، يتبين أن الترشيحين المتنافسين سيعبران معاً للتصويت.

و حسب ذات الصحيفة الدائعة الصيت عالمياً، فان الفيفا ستحاول تجنب خسارة الولايات المتحدة التصويت لصالحها بطرح امكانية منحها تنظيم نسخة 2030، خلال الكونغرس العام للفيفا الذي ستحتضنه موسكو.

ذات الصحيفة، عرجت على سبب هذا الطرح، بالاشارة الى ‘خرق’ قانوني قد يلعب في صالح الملف المغربي، يكمن في تصويت جزر تابعة للولايات المتحدة للملف الأمريكي وهو ما سيشكل نقطة قد يكسب المغرب السباق حتى قبل التصويت نفسه، رغم الاجابة الاخيرة للفيفا على الاحتجاج المغربي.

الصحيفة نفسها تضيف أن مسألة استبعاد الجزر الأمريكية الأربع ويتعلق الأمر بكل من : جزر غويام، جزر ساموا، بورتو ريكو والجزر العذراء الأمريكية، قد يتم استبعاد تصويتها خلال نفس الكونغرس، حيث ذكرت الصحيفة أن مسؤولاً في الفيفا قال لوكالة ‘آ.ب’ الامريكية أن هذا الأمر سيتم معالجته خلال انعقاد الكونغرس بموسكو’ وهو ما قد يعني استبعاد الجزر الأربعة ومرور الملفين المغربي و الأمريكي معاً للتصويت للحسم في هذه الأمور القانونية خصوصاً.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    نتمنى ان ينال المغرب حظه
    لا اقصاء لاخر
    بل برضا الجميع
    الحفل اليوم عندنا وغدا عندهم
    هم ضيوفنا اليوم وغدا نحن ضيوفهم
    الرياضة لا حدود لها
    فرحة شعوب باكملها
    لا تعرف الغني والفقير
    سايرو الركب بصدر رحب
    يقبل الاخر
    ويشاركه فرحته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد