أكثر من 12 مليار دقيقة من المكالمات أجراها المغاربة خلال ثلاثة أشهر الماضية

0

زنقة 20 . متابعة

أفاد تقرير صادر عن “الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات”، أن سعر الدقيقة في المكالمات الوطنية بلغ 0.3 سنتيم خلال رمضان المنصرم، في حين كانت تقدر بـ 0,34 سنتيم خلال الشهر نفسه من العام الماضي دون احتساب الرسوم.

وأضاف التقرير ذاته أن المغاربة تحدثوا عبر الهاتف المحمول 12,54 مليار دقيقة خلال الفصل الثاني من العام الجاري، بمعدل 94 دقيقة للفرد الواحد في نهاية يونيو الماضي، وبالتالي ارتفع عدد الدقائق المتحدثة عبر الهاتف المحمول بنسبة 6 في المائة.

 

وزاد التقرير نفسه أن نسبة الرسائل النصية عرفت انخفاضا بنسبة 6,9 في المائة، إذ تم إرسال حوالي 4,49 مليار رسالة خلال العام.

 

و تراجعت، أيضا، نسبة المشتركين الجدد حيث قدر بـ 0,66 في المائة، مقابل ارتفاع عدد مشتركي الأنترنيت بنسبة وصلت إلى 44,35 في المائة، مشيراً إلى أن أسعار الإنترنيت، أيضا، عرفت تراجعا بنسبة 21 في المائة، إذ انتقلت أسعار الفاتورة الشهرية من 29 درهما دون احتساب الرسوم خلال يونيو من العام الماضي، إلى 23 درهما خلال الشهر الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد