العدالة والتنمية يتهم شباط بتوزيع دراجات المجلس البلدي لفاس على شبيبته

0

زنقة 20 . متابعة

قام علال العمراوي، النائب الأول لعمدة فاس، بتكليف من الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، على توزيع هدايا العيد، عبارة عن أزيد من مائة دراجة نارية من محتويات المحجز البلدي، على شبان محسوبين على الشبيبة الاستقلالية لاستعمالها في جميع نتقلاتهم استعدادا للانتخابات الجماعية في شتنبر القادم.

وأوردت يومية “أخبار اليوم”، أن حزب “العدالة والتنمية”، تقدم بطلب رسمي إلى وزارة الداخلية بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، آزره في ذلك مسؤولو أحزاب الأغلبية والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار.

البرلماني والكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بفاس، سعيد بنحميدة، حيث قال”طالبنا من وزارة الداخلية بمصالحها بفاس، فتح تحقيق في عملية توزيع الدراجات النارية المأخودة من المحجز البلدي على أعضاء الشبيبة الاستقلالية بفاس، حيث أكدنا لمسؤولي وزارة الداخلية أن المحجز البلدي يخضع لقوانين الجاري بها العمل في جميع المحاجز البلدية، التي تشترط مسطرة قانونية وإدارية لإرجاع الحجوز إلى أصحابه أو بيعه في المزاد العلني، بعد مرور سنة، بناء على سمسرة عمومية يتم الإعلان عنها عبر جريدتين وطنيتين”.

وأدرف المتحدث أن “عملية تصرف عمدة فاس في المحجوز من الدراجات النارية وتوزيعها على شبان بحزبه يعد فضيحة تتطلب المحاسبة”.

حميد شباط، علق على هذه اتهامات “إخوان بنكيران”، بقوله “أن محتويات المحجز البلدي من دراجات نارية وهوائية وسيارات خضعت نهاية أبريل الماضي لعملية سمسرة عمومية حضرها ممثلون عن السلطة والقابض البلدي، حيث حازت شركة للمتلاشيات معروفة بمدينة البيضاء على صفقة اقتناء المتلاشيات طبقا للوائح القانونية والمساطر الإدارية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد