غموض يلف صرف 5 ملايير بمؤسسة الأعمال الاجتماعية بوزارة الصحة

0

زنقة 20 . الرباط

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إلى فتح تحقيق في شأن غموض يلف صرف ملايين الدراهم من صندوق مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي وزارة الصحة، “دون تقديم خدمة واحدة ودون مصادقة المجلس الإداري”.

وأوردت يومية “المساء”، أن المنظمة الديمقراطية للصحة، أثارت هذه القضية مباشرة بعد الضجة التي أثارتها ملفات مشابهة في قطاع التعليم، وقالت إن مسؤولين مركزيين بوزارة الصحة على علم بهذه “الخروقات”، وتحدثت المنظمة عن تورط نقابيين في هذه الفضيحة.

وتخصص الدولة لموظفي ومتقاعدي الصحة، دعما ومساهمة ماليين سنويين لتحسين أوضاعهم الاجتماعية، عبر تقديم بعض قروض السكن بفوائد مقبولة أو عبر خلق تأمين صحي تكميلي وتقاعد تكميلي، عبر حوافز اجتماعية لأبنائهم وأسرهم في جميع الجهات والأقاليم.وجرت المصادقة على قانون مؤسسة الاعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي وزارة الصحة المؤسسة في ظل الحكومة السابقة.وانتقدت المنظمة الديمقراطية للصحة، القرارات الانفرادية التي يتخذها الرئيس المعين دون موافقة أعضاء المجلس الاداري.

وبلغت ميزانية هذه المؤسسة حوالي 50 مليون درهم، أي 5 مليارات سنتيم عن سنة 2014، وتمت برمجة 5 مليارات سنتيم أخرى لسنة 201.

وانتقدت النقابة مجموعة من الأمور، من بينها إجراء كراء المقر الرئيسي لمؤسسة الاعمال الاجتماعية بسومة كرائية بلغت 10 ملايين في الشعر، أي 120 مليون في السنة، كما انتقدت أجرة الرئيس التي حددها لنفسه في 5 ملايين في الشهر أي 60 مليون في السنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد