هل يحضر المَلك حفل اختيار البلد المُنظم لمونديال 2026 بروسيا؟

1

زنقة 20 . الرباط

أفادت مصادر مطلعة لموقع Rue20.Com أن كل التوقعات تُشير الى حضور الملك محمد السادس لحفل اختيار البلد المنظم لمونديال 2026 في العاصمة الروسية موسكو في 13 من الشهر المقبل.

وحسب مصادرنا، فان الحظوظ الكبيرة للمغرب في استضافة الحدث الكروي الأبرز في العالم، أصبحت تتقوى بفضل دعم دولي كبير للملف المغربي، وهو ما يعطي المغرب أوفر الحظوظ لازاحة الملف المشترك لكل من الولايات المتحدة، كندا و المكسيك.

مصدرنا، أضاف بأن احتضان روسيا لحفل اختيار البلد المنظم لمونديال 2026، سيخدم مصلحة الملف المغربي، خاصة وأن الولايات المتحدة و بريطانيا قررتا مقاطعة حضور افتتاح المونديال في روسيا، وبالتالي فان حضور الملك محمد السادس سيعطي زخماً كبيراً لحشد أصوات الدول التي ستكون حاضرة في موسكو للتصويت على أحد الملفين المتنافسين.

حضور الملك لحفل اعلان البلد المُنظم يُضيف مصدرنا، سيكون أحسن ضمانة لاقناع أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم، باستعداد المغرب ملكاً وشعباً لاحتضان الحدث الكروي الكبير، وتحفيزاً كبيراً لأعضاء الفيفا من الدول التي لم تُقرر بعدُ لمن ستمنح أصواتها.

اضافة الى ذلك، فان حضور الملك سيعطي صورة أكثر ايجابية عن المغرب المنخرط في دينامية تنموية كبيرة على صعيد القارة الافريقية.

حضور الملك ستشكل أيضاً رسالة قوية من المغرب الى العالم حول الملف المغربي الذي يحضى باجماع مغربي، وفي ذات الحفل أيضاُ سيكون الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” الذي يستضيف بلده مونديال 2018 حاضراً، وهو ما سيجعل الملف المغربي يحصد دعماً كبيراً من لدن رؤساء الاتحادات الكروية عبر العالم.

جدير بالذكر أن الأمير “مولاي رشيد” كان قد مثل الملك محمد السادس خلال حفل الاعلان عن البلد المستضيف لمونديال 2010 الذي حازته جنوب أفريقيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد