صور | الملك يضرب على أيدي المتلاعبين بثقته و يصدر تعليمات صارمة لهدم مشروع ضخم حجب الرؤية عن مارينا سلا

زنقة 20 | الرباط

انطلقت منذ أمس الإثنين هدم مشروع استثماري ضخم على ضفاف نهر أبي رقراق، وسط حراسة أمنية مشددة، و ذلك بعد أن توقفت الأشغال فيه منذ قرابة الأسبوعين ، في أعقاب غضبة ملكية شملت القائمين على الشأن المحلي ومشاريع تهيئة ضفتي أبي رقراق.

و عاينت Rue20.Com صبيحة يومه الثلاثاء جرافات و هي تقوم بهدم المشروع الذي كان من المتوقع أن يضم مركب تجاري ضخم “مول” و شقق فاخرة و مكاتب إضافة لتواجد مهندسين مختصين في عمليات الهدم و تحت إشراف مباشر من وزارة الداخلية لحماية المواطنين و مستعملي الطريق المحاذي لقنطرة نهر أبي رقراق.

  

و حسب مصادر الجريدة فإن الملك و في إحدى أنشطته الرسمية تفاجئ بخرق صاحب المشروع المسمى (رحال) للإتفاق الذي وقع بحضوره و القاضي بإنشاء مجمع تجاري من طابقين علويين فقط، قبل أن يتجاوز الحد المسموح به ببناء أربعة طوابق وهو ما حجب الرؤية بين قنطرة مولاي الحسن الفاصلة والميناء الترفيهي “مارينا”.

  

و رأى متتبعون أن القرار الملكي رسالة واضحة للمسؤولين و كبار المنعشين العقاريين بضرورة التقيد الصارم بالقانون و مراعاة الصالح العام و أن مصير كل مخالف لذلك هو العقاب.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    عشوائيات البناء
    ولوبيات الشوارع
    تطمس جماليات المدن
    اصبحت براريك وسط مركب صناعي
    الارصفة مليئة بشراوط (الملابيس القديمة)
    اقبار الممرات
    رغم المشاريع الكبرى
    العشوائية تعطي تخلف التنمية
    الله يعطيك الصحة اسيدنا
    والملكية نعمة من نعم الله على المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد