صور | إستشهاد 41 فلسطينياً وإصابة 2000 على الأقل بالرصاص الصهيوني

زنقة 20 | وكالات

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الاثنين 14 ماي 2018، إلى 41 شخصا فيما أصيب ألفين على الأقل، برصاص جيش الكيان الصهيوني وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت وكالة معا إن سيارات الإسعاف تنقل الجرحى وأن هناك أعدادا متزايدة من الإصابات في صفوف المحتجين بعضها خطيرة، حيث قصفت طائرات حربية صهيونية موقعا فلسطينيا شمال قطاع غزة بثلاثة صواريخ، واستهدفت قوات أخرى مجموعة من الشبان حاولوا اجتياز السياج شمال بيت حانون بقذيفتين مدفعيتين، كما قصفت القوات نقطة رصد للمقاومة شرق جباليا شمال القطاع بقذيفتين. وجدت مواجهات منذ صباح اليوم على الشريط الحدودي للقطاع، أثناء “مسيرات العودة الكبرى”.

يشار إلى أنّ آلاف الفلسطينيين يتظاهرون، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس.

وافتتحت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين 14 ماي 2018، سفارتها في القدس، في خطوة لتحقيق الوعد الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السادس من ديسمبر 2017، والذي أثار جدلا واسعا واستنكارا عربيا ودوليا.

و من بين الدول المشاركة في مراسم التدشين من أوروبا: النمسا، والتشيك، والمجر، ورومانيا، إضافة إلى دول غير أعضاء في الاتحاد هي: ألبانيا، مقدونيا، صربيا، جورجيا، أوكرانيا وومن الدول الإفريقية ستشارك: إثيوبيا، أنغولا، الكاميرون، كينيا، نيجيريا، رواندا، جنوب السودان، تنزانيا، زامبيا، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ساحل العاج، ومن دول أمريكا اللاتينية ستشارك: الدومينيكان، السلفادور، غواتيمالا، هندوراس، بنما، بيرو، باراغواي، فيما ستشارك من دول آسيا: ميانمار، الفلبين، تايلاند، فيتنام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد