منظمة ‘المُدن والحكومات الإفريقية’ تعلن دعمها لـ’موروكو 2026′ وعقد مؤتمرها بمراكش

زنقة 20. الرباط

كشف ‘فؤاد العماري’ الرئيس المؤسس لاتحاد المدن والحكومات المحلية الافريقية المتحدة، أن الاستعدادات لاحتضان مراكش للمؤتمر الدولي للمدن والحكومات المحلية في دجنبر المقبل، جارٍ على قدم وساق.

و أضاف ‘العماري’ في تصريح لموقع Rue20.com، أن أشغال الاجتماع الاقليمي للمكتب التنفيذي لجمعية المدن والحكومات الافريقية المتحدة الذي يشارك فيه جميع الأعضاء سينكب على الإعداد للمؤتمر المقبل بمراكش، فضلاً عن مناقشة دور الجمعية في تطوير عمل الحكومات المركزية في علاقتها بالحكومات المحلية بالدول الافريقية.

و قال ‘العماري’ في كلمة له خلال اجتماع المنظمة الافريقية، أن الجمعية أصبح لها وزن سياسي أفريقيا ودولياً بعدما أصبحت  قراراها تعتمد دولياً وتحضى بتقدير الهيئات الأممية والدولية.

و دعا ‘العُماري’ في كلمته، الى صلاحيات أوسع للمنتخبين و المجالس المحلية الافريقية في تدبير الشأن العام و توفير الوسائل والامكانيات المالية الضرورية للنهوض بدور المنتخب المحلي.

وباسم أعضاء المنظمة الافريقية، اعتبر ‘فؤاد العماري’ أن دور المنظمة يكمن أيضاً في دعم المبادرات الافريقية، وملف ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2026، يهم كامل أفريقيا، وبالتالي فان المنظمة ستدعم هذا الترشيح وتنخرط فيه لأن الحكومات المحلية و المدن المغربية ستنخرط هي الأخرى في انجاح هذا الحدث الافريقي.

وكان بلاغ مشترك للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ومنظمة اتحاد المدن والحكومات المحلية الأفريقية، قد أعلن أنه سيتم غدا الثلاثاء إعطاء الانطلاقة الرسمية لتحضيرات النسخة الثامنة من القمة الإفريقية للحكومات المحلية (أفريسيتي)، المنظمة من 20 إلى 24 نونبر المقبل بمراكش، تحت شعار “الانتقال إلى مدن وأقاليم مستدامة: دور الجماعات المحلية والجهوية في أفريقيا”.

وذكر البلاغ المشترك، أن حفل الانطلاق، الذي سيقام بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، سيعرف حضور عدة شخصيات مغربية وأجنبية رفيعة المستوى، وكذا ممثلين عن السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية المعتمدة في المغرب، ومنظمات من المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا قد قررت بالعاصمة الافوارية بأبيدجان، خلال اجتماعها بإجماع أعضائها، عقد القمة المقبلة للمدن الإفريقية بالمغرب في دجنبر 2018 التي ستحتضنها مراكش.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    لنا الشرف بالتعامل معكم
    واعانكم الله لما فيه الخير لبلدانكم
    ومرحبا بكم في المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد