محمد السادس للرئيس التونسي : المغرب “تأثر كثيرا” إثر أحداث سوسة الإرهابية

زنقة 20 . ماب

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، اليوم الأحد بتونس العاصمة ، مجددا، تضامن المغرب “القوي والمستمر واللامشروط” مع تونس في مواجهتها للتهديدات الإرهابية.

وذكر مزوار في تصريح صحفي عقب استقباله بالقصر الرئاسي في قرطاج من طرف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بأن المغرب “تأثر كثيرا” على إثر الأحداث الأليمة الأخيرة في سوسة ، معبرا عن اليقين بأن “أيادي الظلام التي تحاول المس بتونس لن تنجح في مسعاها في النيل منها لأنها بلد قوي بقوة وصمود شعبها”.

وسجل أن النموذجين المغربي والتونسي مستهدفان لكونهما يتوقان إلى التعايش والبناء الديمقراطي، مشددا على أن تونس “ستجد المغرب إلى جانبها في مواجهة آفتي الإرهاب والتطرف”.

وأوضح مزوار أن استقباله من طرف الرئيس التونسي كان مناسبة للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين وضرورة تقويتها، ولاسيما “تعزيز التعاون الأمني”.

ومن جهة أخرى، قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون إن هذا الاستقبال خصص أيضا للحديث عن تحضيرات الزيارة المقبلة للرئيس الباجي قايد السبسي للمغرب، والملفات التي يتم تهييئها من “أجل دخول البلدين معا في محطة جديدة من البناء المشترك والشراكة القوية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد