لجنة وزارية تتفقد الوضع الصحي بإقليم جرسيف

زنقة 20 | كمال لمريني

حلت لجنة تابعة لوزارة الصحة، أمس الخميس، بإقليم جرسيف، للوقوف على الوضع الصحي وحاجيات المواطنين، في وقت تعاني فيه الساكنة من مجموعة من المشاكل.

وذكرت مصادر من المديرية الجهوية لوزارة الصحة بوجدة في تصريحها لrue20.com، ان الغرص من الزيارة هو انشاء مستشفى اقليمي بجرسيف، يليق بالساكنة وتطلعاتها، للاستفادة من الخدمات الصحية. واجرت اللجنة، اجتماعا، مع عامل عمالة الاقليم، حيث تم تسليط الضوء على الامكانيات المتوفرة لانشاء المستشفى الاقليمي، فين اكدت اللجنة على ان وزير الصحة ملتزم بانشاء هذا الورش.

واشارت الى ان لقاء تنسيقيا بين المصالح الطبية في وجدة وجرسيف وتازة وفاس سيعقد خلال شهر رمضان لإيجاد حلول لمجموعة من المعضلات.

واوضحت ان الدراسات الميدانية والتقنية المرتبطة به ستنطلق قريبا، خاصة أن الوضع في المستشفى الحالي لا يشجع على العمل، مشيرة الى ان الصفقة المتعلقة بأشغال بناء المستشفى الإقليمي الجديد سيعلن عنها قبل متم سنة 2018، في حين التجهيزات والمعدات الضرورية سيتم العمل عليها بشكل مستعجل، ووفق آخر تجهيزات متطورة.

واجرت اللجنة، زيارة للوعاء العقاري الذي سيقام به المشروع، فيما قامت ببحث دقيق في المستشفى للوقوف على مكامن الخلل بدء من الإشكالات المرتبطة بتحويل المرضى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد