تقرير رسمي: ‘الحكومة والبرلمان يستنزفان الأموال وموزعو المحروقات لم يرفعوا الأسعار’

زنقة 20. الرباط

في إشارة واضحة، وجه تقرير رسمي للجنة المحروقات الذي حصل عليه موقع Rue20.com اتهامات مباشرة لكل من الحكومة والبرلمان باستنزاف صندوق المقاصة الذي كان مخصصاً لدعم لسعار المحروقات.

و حسب التقرير المفصل الذي اطلع عليه موقعنا، فان شركات توزيع المحروقات بالمغرب حافظت على هامش الربح دون رفع الأسعار مقارنة بالفترة الممتدة بين قبل و بعد حذف دعم صندوق المقاصة.

التقرير الذي يحمل تفاصيل دقيقة، كشف أن أسعار المحروقات بالمغرب تعتبر من الأكثر انخفاضاً بالدول الغير المنتجة للبترول في مقارنة دقيقة وتفصيلية، موجهاً أصابع الاتهام للحكومة التي أصبحت تتصرف في مبلغ 3500 مليار التي كانت مخصصة لصندوق المقاصة والبرلمان الذي يلتهم سنوياً 90 ملياراً لتسمين نوابه.

موزعو المحروقات، وضعهم التقرير في خانة التنزيه بعدما أشاد بعدم اقدامهم على رفع الأسعار عقب حذف صندوق المقاصة، لتبقى الحكومة المستفيد الوحيد من التصرف في مئات المليارات التي كانت مخصصة للحاجات اليومية من المحروقات للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد