السعودية تعتقل 431 شخصاً بتهمة الانتماء الى تنظيم ‘داعش’

0

زنقة 20 . الأناضول

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، القبض على مئات العناصر من تنظيم داعش الموجودين في المملكة، مؤكّدة إحباطها عدة هجمات كان النتظيم يخطط لتنفيذها.

وأضافت الداخلية السعودية، في بيان نشرته اليوم السبت، أن عدد المقبوض عليهم بلغ 431 شخصًا أغلبهم سعوديون، فيما البقية يمنيون ومصريون وأردنيون، ومن جنسيات أخرى.

وذكر البيان أن خلايا داعش التي ألقي القبض عليها، نفذت اعتداءات في المملكة، منها استهداف المصلين وإطلاق النار على دوريات للأمن، في مناطق متفرقة من البلاد.

وأشار البيان أن عشرات الموقوفين شكّلوا خلايا لداعش واستهدفوا مسجدي القديح والعنود.

وقتل 4 أشخاص في تفجير، استهدف مصلين بأحد المساجد بمدينة الدمام، شرقي السعودية، أثناء أدائهم لصلاة الجمعة (29 مايو/ آيار الماضي)، فيما يعد هذا هو التفجير الثاني الذي يقع في مساجد شيعية بالسعودية، ويتبناه تنظيم “داعش”.

جاء هذا الهجوم بعد أسبوع من مقتل 21 وإصابة 101 آخرين، إثر قيام انتحاري بتفجير نفسه أثناة صلاة الجمعة (22 مايو/ أيار الماضي) داخل مسجد للشيعة ببلدة القديح بمحافظة القطيف، شرقي السعودية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد