العثماني يعلن عن فتح تحقيق على أعلى مستوى حول استفادة ‘ساهام’ من إعفاءات ضريبة قبل بيعها بمليار دولار

زنقة 20 | الرباط

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” أن مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة و الاسثتمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي تقدم بطلب داخل المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس فيما يخص “ما استهدفه من إشاعات و حملات تعلقت بأمرين أولها استفادة مؤسسة ساهام من وضعية الجمعية الحاصلة على المنفعة العامة و ثانيها ما تعلق بقضية بيع لشركة في ملكيته” في إشارة لشركة “ساهام” للتأمين.

و دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حسب ما أورده الخلفي إلى تشكيل لجنة للبحث في الموضوع “لأنه لا يقبل تحت أي ظرف من الظروف أن يقع المس بمصداقيته أو ترويج أمورغير صحيحة” مؤكداً على أن الإصلاح الضريبي الذي تم هو من نتائج المناظرة الوطنية للجبايات سنة 2013 و أن قانون المالية الحالي تضمن حوالي 15 إعفاءً ضريبياً”.

و اعتبر رئيس الحكومة حسب ما نقله الخلفي أن ما أثير ” فيه مس بمصداقيته وهو مادفعه لتشكيل لجنة بحث في الموضوع و نفس الأمر فيما يتعلق باستفادة المؤسسة من المنفعة العامة و التي قدم طلبها سنة 2016 للأمانة العامة للحكومة” يضيف المسؤول الحكومي نقلاً عن رئيس الحكومة.

و أكد العثماني أن الإستفادة من أي إجراء ضريبي في عمليات البيع تكون من طرف المشتري و ليس البائع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد