كُوبا تعلن رسمياً افتتاح سفارتها بواشنطن بعد عودة العلاقات بين البلدين

0

زنقة 20 . وكالات

تعتزم كوبا، الاثنين المقبل، افتتاح سفارتها في العاصمة الأمريكية واشنطن، بشكل رسمي كخطوة أولى في إجراءات إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد قطيعة دامت نحو 50 عاما.

ويتولى وزير الخارجية الكوبي “برونو رودريغيز” افتتاح السفارة، المقرر الاثنين، 20 تموز/ يوليو الجاري، فيما سيقوم نظيره الأمريكي “جون كيري” بافتتاح سفارة بلاده بشكل رسمي في العاصمة الكوبية “هافانا” الشهر المقبل أب/أغسطس.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي “جون كيربي” في موجزه الصحفي ليوم أمس الجمعة، أن الوزير الكوبي سيلتقي نظيره الأمريكي في مقر الوزارة بواشنطن عقب مراسم افتتاح السفارة بعد غدٍ، لافتاً إلى أنه من المنتظر أن يعقدا مؤتمراً صحفياً مشتركا بعد اللقاء.

وكان  الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، قد أعلن في الأول من تموز/ يوليو الحالي، عن اعتزام كل من الولايات المتحدة وكوبا، افتتاح السفارات والممثليات الدبلوماسية بينهما بشكل متبادل، يوم 20 يوليو/ تموز.

وقال “أوباما” في كلمة بثتها وسائل الإعلام في واشنطن “منذ أكثر من 54 سنة خلت، وفي ذروة الحرب الباردة، أغلقت الولايات المتحدة سفارتها في هافانا، واليوم أستطيع أن أعلن أن الولايات المتحدة وافقت رسمياً على إعادة انشاء علاقات دبلوماسية مع جمهورية كوبا، وإعادة افتتاح سفاراتنا في بلدينا”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد