بوتين يتسلم مهامه رسمياً رئيساً لروسيا للمرة الرابعة !

زنقة 20 | وكالات

أدى فلاديمير بوتين اليمين الدستورية، رئيساً لروسيا، لفترة رابعة مدتها 6 سنوات، خلال مراسم تنصيبه في الكرملين، أمس. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء مراسم تنصيبه لولاية رابعة، إنه يدرك المسؤولية الكبيرة تجاه الشعب وروسيا، مشيرا إلى أن واجبه هو القيام بكل ما يمكن لازدهار ومستقبل روسيا. كما شكر المواطنين الروس على دعمهم الصادق الذي أظهروه له في الانتخابات الرئاسية.

وشدد على أنه يتعين على روسيا اتخاذ قرارات تاريخية ستحدد مصيرها للعقود المقبلة، مؤكدا أن المجتمع المدني الحر يجب أن يكون أساسا ثابتا لتطور روسيا.

ووصف بوتين الفترة الحالية بأنها عصر التغيير العاصف، داعيا لاستخدام كل الإمكانيات لحل القضايا الداخلية والقيام باختراق تكنولوجي ورفع مستوى الحياة في روسيا. بعد ذلك قدم الرئيس الروسي لمجلس النواب مرشحه دميتري مدفيديف لرئاسة الوزراء في الحكومة الجديدة.

ووفقاً للدستور الروسي يجب على رئيس الحكومة تقديم الوزراء في مدة لا تتجاوز أسبوعاً ومن المتوقع أن يجتمع الدوما اليوم الثلاثاء للنظر في مرشح الرئيس بوتين وقدمت الحكومة الروسية التي يترأسها مدفيديف منذ عام 2012 استقالتها في وقت سابق أمس بعد مراسم تنصيب الرئيس بوتين فى الكرملين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد