ريال مدريد الاسباني يتربع على لائحة أغنى أندية الرياضة في العالم

زنقة 20 . أ.ف.ب

صنفت مجلة “فوربس” ريال مدريد النادي الأغنى في العالم، وقدرت المجلة قيمته المالية ب بـ3،26 مليار دولار أمريكي. وجاء برشلونة في المركز الرابع بـ3،16 مليار دولار. وفي خبر منفصل، توصل النادي الملكي إلى اتفاق مع نادي إسبانيول لضم الحارس فرانسيسكو كاسيا إلى صفوفه مقابل 6 ملايين يورو.

تربع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على صدارة ترتيب أغنى الأندية في العالم للعام الثالث على التوالي، وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة “فوربس”.

وقدرت “فوربس” في لائحة أغنى الأندية الكروية قيمة ريال مدريد بـ3،26 مليار دولار أمريكي، فيما تشارك دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية ونيويورك يانكيز للبايسبول المركز الثاني على اللائحة التي تضمنت أغنى 50 ناديا في العالم، وقدرت قيمة كل منهما ب3،2 مليار دولار.

وجاء برشلونة، بطل ثلاثية الدوري والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا، في المركز الرابع بعد أن قدرت قيمته بـ3،16 مليار دولار أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم أيضا (3،1 مليار دولار).

وأشارت “فوربس” إلى أن ريال مدريد كان النادي الأعلى دخلا العام الماضي بعدما حصد 746 مليون دولار جراء تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، بينها 171 مليون دولار كأرباح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد