إنهيارٌ لأسهم شركات بنجلون/مولاي حفيظ العلمي و الشعبي متأثرةً بحملة المقاطعة والخسائر تُقدٓرُ بالمليارات

0

زنقة 20. الرباط

رغم كون حملة المقاطعة موجهة لثلاثة علامات تجارية بالمملكة، للفت الانتباه الى الارتفاع المتزايد للأسعار، فان شركات كبار المليارديرات بالمغرب تأثرت بشكل كبير خلال آخر التداولات ببورصة الدارالبيضاء.

وتكبدت شركات ‘تسليف’ التي يملكها الملياردير ‘مولاي حفيظ العلمي’، و شركة ‘ستيام’ التي يملكها الملياردير ‘عثمان بنجلون” و شركة ‘سنيپ’ المختصة في الصلب و الغاز والتي تملكها عائلة ‘الشعبي’ خسائر كبيرة متأثرةً بمقاطعة شركات كبرى شريكة لها في عدة مجالات.

و تكبدت شركة ‘سنطرال ليتيير’ حسب ما حصل عليه موقع Rue20.com من تفاصيل بالأرقام، خسائر كبيرة في تداولاتها الأخيرة، متأثرة بأزمة غياب الثقة في السوق المغربية الى جانب شركات ‘سنيپ’ التي تملكها عائلة ‘الشعبي’ و شركة ‘المياه المعدنية لأولماس’ و شركة ‘أفريقيا’ للغاز.

وأفاد خبير اقتصادي لموقع Rue20.com أن الشركات المدرجة بالبورصة تتأثر بشكل سريع جداً وفِي حال مواصلة المقاطعة لشهر رمضان فان رؤساء الشركات سيطالبون بتدخل الدولة حتماً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد