فيديو | ممثل الكويت في مجلس الأمن يدعم البوليساريو و يدعو إلى تقرير المصير في الصحراء !

0

زنقة 20 | الرباط

اعتمد مجلس الامن الدولي أمس الجمعة القرار رقم 2414، لتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء حتى 31 أكتوبر المقبل، بعد تأييد 12 عضوا وامتناع ثلاثة أعضاء عن التصويت وهم الصين وروسيا وإثيوبيا.

وشدد القرار، المعتمد أمس الجمعة، على ضرورة إحراز تقدم نحو التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم لمسألة الصحراء على أساس من التوافق، وعلى أهمية المواءمة بين التركيز الاستراتيجي للبعثة وتوجيه موارد الأمم المتحدة تحقيقا لهذه الغاية.

وأعرب القرار، عن “القلق لوجود جبهة البوليساريو في المنطقة العازلة في الكركرات ودعا إلى انسحابها الفوري”.

https://www.youtube.com/watch?v=iKCg7eRQvPk&feature=youtu.be

ممثل الكويت الذي تطرق إلى الدور المهم الذي تضطلع به المينورسو, أكد على دعم بلده للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “بغية بعث المفاوضات تحت اشراف الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل يقبله الجميع ويكرس حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”.

أما ممثل هولندا, كارل غوستاف فان أستروم, فقد سلط الضوء على “إعادة بعث المسار السياسي” من أجل تسوية النزاع في الصحراء الغربية عن طريق “استئناف المفاوضات دون شروط مسبقة”.

واعتبرت بيرو عن طريق ممثلها بول ديكلوس أنه من الضروري والعاجل استئناف المسار السياسي تحت اشراف الأمم المتحدة وخاصة المبعوث الخاص للأمين العام دون أي شرط مسبق وبحسن نية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد