محكمة النقض المصرية تُقر تنفيذ حكم الإعدام في حق 6 أعضاء بتنظيم ‘الإخوان’

0

زنقة 20. الرباط

أقرت محكمة النقض المصرية حكما بإعدام ستة من عناصر جماعة “الإخوان المسلمين”، في قضية اقتحام مركز شرطة “مطاي” بمحافظة المنيا، وارتكاب أعمال عنف وقتل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، اليوم السبت، أن محكمة النقض المصرية، أصدرت حكما “نهائيا وباتا” بتأييد إعدام ستة من عناصر جماعة “الإخوان المسلمين” المحظورة.

وأضاف المصدر، أن المحكمة قضت أيضا “بمعاقبة ثلاثة آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما بدلا من عقوبة الإعدام الصادرة بحقهم، وتأييد عقوبة السجن المؤبد الصادرة بحق 59 آخرين، وتبرئة 47 متهما من المنسوب إليهم”.

وسبق لمحكمة جنايات المنيا أن قضت في غشت الماضي، بمعاقبة 12 متهما بالإعدام شنقا، ومعاقبة 119 متهما بالسجن المؤبد، ومتهمين اثنين بالسجن لمدة 10 سنوات، وبراءة 238 متهما آخرين.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين على محكمة جنايات المنيا بتهم “الاشتراك في تجمهر مسلح أمام مركز شرطة مطاي، واقتحامه تحت التهديد بأسلحة نارية وبيضاء، وارتكابهم جريمة قتل مأمور المركز عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل ضابط شرطة وعنصر أمن آخر، وكذا تخريب المركز وإشعال النيران فيه، وتمكين المحبوسين داخله من الهرب، وسرقة أسلحة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد