صحافيون بالـBBC : ‘ترامب خرق قانون الترشح لاستضافة المونديال والفيفا تساهلت معه’

0

زنقة 20. الرباط

كشفت قناة ‘بي بي سي’ البريطانية عن خرق خطير للرئيس الأمريكي لقوانين الفيفا لملفات الترشح لاستضافة المونديال.

و كتب الكاتب الصحفي البريطاني ‘دان روان’ أحد كبار صحفيي ‘بي بي سي سبورتس’ في تغريدة على تويتر أن تصريحات ترامب التهديدية تعتبر خرقاً واضحاً لقوانين الفيفا الصارمة حول تدخل السياسيين في الرياضة وملفات الترشح لكل بلد’.

الى ذلك، قال ‘جون بينيت’ كبير المختصين في كرة القدم الافريقية بقناة ‘بي بي سي سبورتس’، فس تغريدة على تويتر أن ‘تصريحات ترامب كشفت بالملموس أن رئيس الولايات المتحدة متخوف من ضعف الحظوظ في الفوز بالتنظيم’.

الى ذلك، لم يكن رد الفيفا بالصرامة اللازمة على تصريحات ترامب التهديدية، حيث اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم ببلاغ متساهل.

وقال الفيفا في بيان نشرته رويترز ”كقاعدة عامة لا يمكننا التعليق على تصريحات بعينها لها صلة بعملية الترشح لاستضافة البطولة.

”يمكننا فقط الرجوع إلى قواعد الفيفا لاختيار البلد المضيف لنهائيات 2026 لا سيما مدونة القواعد الأخلاقية المدرجة فيها“.

وتتضمن قواعد الترشح لاستضافة كأس العالم تحذيرا صريحا ضد أي أنشطة تقوم بها حكومات دول ترغب في تنظيم البطولة ”ربما تؤثر سلبا على نزاهة عملية تقديم ملفات الترشيح وتحاول التأثير على عملية الاختيار“.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد