روسيا تفكك خلايا داعشية في مدينة ‘سان بطرسبرغ’ المستضيفة لأول مباراة للمنتخب المغربي في كأس العالم

0

زنقة 20 | متابعة

كشفت أجهزة الأمن الروسي خلايا تابعة لتنظيم ‘داعش’ الإرهابي في مدينتين ستستضيفان مباريات مونديال 2018 بعد نحو شهرين قادمين.

وتمكنت السلطات الروسية من إلقاء القبض على أشخاص تابعين لخلايا إرهابية، وأظهرت تسجيلات نشرتها السلطات اقتحام قوات الأمن الروسية الخاصة لوكر يضم إرهابيين في مدينة سان بطرسبرغ التي ستحتضن أول مباراة للمنتخب المغربي في مونديال روسيا أمام إيران، ووكر آخر في مدينة روستوف آون دون، التي تحتضن أول مباراة في 17 يونيو المقبل.

حسب صحيفة “ديلي ميل”، ألقت السلطات القبض على شخصين اثنين في سان بطرسبرغ، بتهمة التحضير للمشاركة في عمل إرهابي بالمدينة. واستطاعت السلطات الوصول لهؤولاء الأشخاص بعد أن التفطن لتواصلهم مع عنصر يجند الإرهابيين عبر تطبيق “تيلغرام”، الذي تعمل روسيا على منع استخدامه.

كما تم القبض على 3 أشخاص، في مدينة روستوف آون دون، فيما فجّر العنصر الرابع نفسه أثناء احتجازه، وفقا لبيان نشرته السلطات الروسية.

وتستعد روسيا لاحتضان كأس العالم لكرة القدم، وسط احتياطات أمنية مكثفة تفاديا لأي طارئ أمني، مع تأكيد السلطات الروسية بأن “الإرهاب يشكل التهديد الأكبر لكأس العالم”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد