صور | وفد من رجال الأعمال اليابانيين يبحثون مع ساجد تطوير التعاون الإقتصادي و الإستثمارات السياحية بالمغرب

0

زنقة 20 | محمد المفرك

استقبل محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بحضور عثمان الفردوس كاتب الدولة المكلف بالاستثمار، صباح اليوم السبت،وفدا يابانيا بمنزله بمدينة الدارالبيضاء،يمثل مختلف الفاعلين الاقتصاديين.

وناقش الأطراف خلال هذه المحادثات، سبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بين المغرب و اليابان، مؤكدين على الأهمية الكبرى التي طبعت الزيارة الملكية سنة 2005 الى اليابان، وكذا الجهود المتواصلة التي يبذلها الملك في تعزيز التنمية السوسيو اقتصادية للمغرب والنهوض بها.

واشاد حاكم محافظة Gifu السيد (hajime furuta)، بدور المغرب في افريقيا واعتبار المملكة البوابة الاسيوية نحو افريقيا، من خلال موقعها الجغرافي وتواجدها القوي، منوها بالتطور المهم والملحوظ الذي تعيشه على جميع المستويات.

كما أبدى المسؤول الياباني عن الرغبة في خلق جسور التعاون بين البلدين وعبر الوفد عن اعجابه بالبنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، وكذا التراث والحضارة العريقين للمملكة، ووضعو لذلك برنامجا خاصا للتنقل نحو مدينة فاس ومراكش للاطلاع على هذا التراث العريق.

و تحدث الجانبان كذلك حول تطوير الاستثمارات، منها الاستثمارات السياحية والصناعة التقليدية و مجالاتها، وكذا الجانب المتعلق بتكوين العدائين المغاربة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد