مافيا المخدرات تستعين بطائرات متطورة لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

0

زنقة 20 | الرباط

داهمت السلطات الإسبانية ضيعات لرجال أعمال وبارونات مخدرات إسبان ومغاربة، بعد ورود معلومات عن شراء طائرات صغيرة مزودة بتكنولوجيا عسكرية، من أجل تهريب الحشيش من السواحل المتوسطية للمغرب إلى الجارة الشمالية.

واستعانت السلطات الإسبانية بقوة خاصة من الحرس المدني لتنفيذ مداهمات في مناطق محتلة من الجنوب، خاصة بعد المواجهات الأخيرة التي استعملت فيها الأسلحة النارية، بعدما توصلت بمعطيات حصلت عليها من تحقيقات مع بارونات مخدرات ينتمون إلى جنسيات أوروبية مغربية، تفيد أن “مافيا” الاتجار الدولي في المخدرات اقتنت طائرات صغيرة قادرة على شحن أكثر من 8 أطنان من الحشيش دفعة واحدة، والقيام برحلة الذهاب والإياب في ظرف زمني قياسي قد لا يتجاوز ساعتين ونصف.

وحسب معطيات أمنية،تورد “المساء” فإن الطائرات الصغيرة التي اقتنتها شبكات الاتجار الدولي للمخدرات، خضعت لتعديلات تقنية كثيرة، منها “استعمال تقنية عسكرية تخفض من صوت المحركات”، موضحة أن الطائرات تمتاز بنفس خاصية طائرة “شينوك” الأمريكية التي لديها القدرة على الطيران على مستوى منخفض وفي ظروف جوية قاسية.

وبناء على المعطيات التي توصلت بها السلطات الإسبانية، فإن التعديلات التي أدخلت على الطائرات الصغيرة المعدة لتهريب الحشيش بين المغرب وإسبانيا لديها القدرة على الطيران بين الجبال”، مؤكدة أن “المداهمات والتحقيقات لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستشمل مناطق مختلفة من الجنوب الإسباني”.

وتقود السلطات الإسبانية منذ مدة تحقيقات حول حصول “مافيا” المخدرات على هذا النوع من الطائرات، حيث اوقفت تجارا للحشيش وبارونات بغاية الحصول على مزيد من المعلومات”.

ورغم أن الحرس المدني قال إن السلطات المغربية الإسبانية تتوفران على نظام رادارات متطورة جدا، إلا أنه أكد أن “توظيف تكنولوجيا عسكرية يعد تحولا نوعيا في عمل مافيا الاتجار الدولي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد