الوزير ‘بِـيرو’ يُبدد 35 مليون سنتيم سَلَمَها لجمعية باسبانيا لتنظيم حفل شاي قبل الغاءها

0

زنقة 20 . الرباط

فضيحة أخرى بوزارة “الجالة وشؤون الهجرة”، هده المرة تفاصيلها دعم مالي سخي من الوزير “أنيس بيرو” لجمعية اسبانية مغمورة ترأسها سيدة تدعى “نادية العثماني”.

تفاصيل الفضيحة، تعود لشهر مايو المنصرم، حينما توصلت رئيسة جمعية باسبانيا، بمبلغ 30 ألف يورو “ما يزيد عن 35 مليون سنتيم” مغربي، لتنظيم حفل شاي بمدينتي “ألمريا” و “خيرونا” جنوب وشرق اسبانيا لما قيل أنه “تعريف بالمغرب وتراثه”.

الوزير التجمعي “أنيس بيرو” وافق على تحويل المبلغ بالعملة الصعبة لرئيس جمعية “الأمل-إسبيرانثا للنساء المغربيات بإسبانيا”، قبل أن يُفاجأ عشرات المغاربة بالغاء حفل الشاي الدي كان مقرراً بمدينة “خيرونا”، مكتفية بحفل شاي بمدينة “المريا” فقط.

وكشف تقرير لـ”مؤسسة الثقافة العربية في إسبانيا”، أن الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، قد وقعت ضحية لعملية نصب واحتيال في إسبانيا، من طرف الجمعية المدكورة.

وكان “لحبيب ندير”، الكاتب العام للوزارة، قد أشرف على عملية تحويل الـ35 مليون سنتيم، لرئيسة الجمعية بتأشير من الوزير التجمعي “أنيس بيرو”، رغم عدم توفر أي دليل على الأنشطة الجمعوية التي تقوم بهده الجمعية، واكتفى بلقاء جمعه برئيستها بالرباط.

الخطير في الأمر، أن رئيس الجمعية، اكتفت باستدعاء رؤساء شركات تربطهم بها علاقات عمل شخصية لحفل الشاي المنظم بـ35 مليون سنتيم من أموال دافعي الضرائب المغاربة، بمدينة “ألمريا” فيما غاب المغاربة عن الحفل ولم يتم استدعاء جمعيات نافدة بمنطقة الأندلس خاصة في المجال الثقافي والرياضي ونجوم الرياضة المغاربة بالمنطقة.

غير أن التقرير الدي توصل موقع زنقة20 بنسخة منه حول النصب الدي تسبب فيه الوزير “بيرو” وكاتبه العام، يحمل أيضاً فضيحة أخرى، حيث أبدت شركة اسبانية للوجستيك على رفع دعوى قضائية ضد القنصلية المغربية بالمدينة، بعد اختفاء رئيس الجمعية، وتملصها من اداء مصاريف الشركة التلي تكلفت بتوفير مستلزمات الشاي والحلويات والتنظيم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد