الملك يعين ولاة و عمال و يؤشر على قرارات تأديبية لقضاة قبل أن يطير في جولة إفريقية يبدأها من الكونغو

0

زنقة 20 | الرباط

استنفرت عودة الملك إلى أرض الوطن أمس الإثنين الجيش والداخلية والعدل، و ذلك قبل أن يطير في جولة إفريقية جديدة في 25 من أبريل الجاري سيبدأها من جمهورية الكونغو للمشاركة في القمة الأولى لرؤساء الدول والحكومات للجنة المناخ لحوض الكونغو و التي ستقام خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وقبل الجولة الإفريقية تورد “الصباح” ينتظر أن يؤشر الملك على قرارات المجلس الأعلى للسلطة القضائية الذي شهدت دورته الأخيرة دراسة ملفات تأديب في حق 19 قاضيا.

كما سيتحدد مآل أزيد من 200 رجل سلطة برتب مختلفة بين ولاة وعمال وباشوات وكتاب عامين للعمالات وقياد، لمناسبة الإعلان عن العقوبات المتخذة في حقهم، بعدما أنهت لجنة تأديبية عينها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، للنظر في ملفات السلطة، إعداد تقاريرها.

وتوصل الملك بدعوة رسمية من رئيس جمهورية الكونغو عندما حل جون كلود غاكوسو، وزير خارجية البلد الإفريقي، بالرباط مارس الماضي، حيث التقى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد