الجنرال الوراق يعود من أمريكا بصفقات عسكرية كبيرة لشراء طائرات ‘إف16’ الحربية

زنقة 20 | الرباط

حل الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق، أمس الاثنين، بالولايات المتحدة الأمريكية رفقة مجموعة من المسؤولين البارزين في القوات المسلحة الملكية، حيث تجري مفاوضات سرية مع كبار مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية.

زيارة الوراق للبنتاغون تورد “المساء” وراء صفقات عسكرية مهمة سيحصل عليها المغرب، إضافة إلى أنه سيحتضن في الأسابيع القليلة القادمة مناورات عسكرية سيشارك فيها الجيش الأمريكي والقوات المسلحة الملكية، بالإضافة إلى عدد من الدول الإفريقية.

وتتزامن زيارة الجنرال الوراق إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع التوتر الذي تعرفه المنطقة العازلة بالصحراء ومع تحركات ترسانة قوية من الثكنات بمختلف ربوع المملكة نحو منطقة الجنوب كرد على استفزازات ميليشيات البوليساريو.

وقالت مصادر إن زيارة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، للولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، ستكون وراءها مفاجآت، كصفقات في الغالب ستكون في سلاح الجو، إذ تم التركيز على طائرات حربية متطورة من طراز “إف16″ و”بلوك70”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد