المغرب يتسلم بارجة حربية جديدة من فرنسا

0

زنقة 20 . الرباط

يستعد المغرب لتسلم بارجة حربية جديدة من فرنسا، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وحسب “الأحداث المغربية”، فان المجموعة الفرنسية «بيريو»، المتخصصة في أوراش تصميم وبناء السفن، وقعت عقدا مع المغرب لبناء بارجة حربية بطول 50 مترا وبحمولة تصل إلى 300 طن. وذكر موقع «المجموعة الفرنسية «بيريو»أنها ستقوم بتصميم وتشييد البارجة الحربية التي ستضم طاقما من 22 بحارا، على أن يتم تسليم البارجة إلى البحرية الملكية المغربية منتصف سنة 2016.

و أضاف المجموعة أنه وإلى جانب بناء البارجة، ينص العقد المبرم يين «بيريو» والبحرية الملكية المغربية على أن يتولى المصنع الفرنسي عملية تكوين وتدريب أول طاقم للبارجة إضافة إلىعملية الاستغلال والصيانة.

وفي هذا السياق، قال باسكال بيريو، الرئيس المدير العام للمجموعة الفرنسية، إن هذا العقد الأول من نوعه مع البحرية الملكية المغربية شرف كبير للمجموعة، ويؤكد على الثقة التي تحظى بها المجموعة.

وأضاف المسؤول أن هذا العقد يعد خطوة أولى في المغرب، متمنيا أن تجد منتجات المجموعة المدنية والعسكرية موطء قدما لها.

وأبرز بيريو أن البارجة ستستغل لأغراض نقل الحمولات الثقيلة ومختلف الشحنات من أجل التزود بالماء والغازوال. كما تم تزويدها برافعتين للصيانة وبوابة في المقدمة تمكن من الإركاب أو الإنزال سواء على شاطئ البحر أو على الرصيف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد