كبير الجبهة : المغرب يعرقل زيارة ‘كولر’ للمنطقة و نحن جاهزون للحرب إذا فرضت علينا !

زنقة 20 | الرباط

شن زعيم جبهة البوليساريو “ابراهيم غالي” اليوم الثلاثاء هجوماً لاذعاً على المغرب معتبراً أن ” الاستفزازات المغربية الاخيرة تعكس الفشل الذي يتخبط فيه في كافة المجالات ومضاعفة الأزمات التي جناها من سياسة الهروب الى الأمام، والبطش المسلط على المواطنين الصحراويين بالأرض المحتلة”.

و أضاف أن “كل رهانات المغرب باءت بالفشل فلم تعد سياسة اللعب على الوقت في صالحه بعد العزلة التي يعيشها وتضييق الخناق عليه من قبل المجتمع الدولي الذي يؤكد باستمرار على عدالة قضية الشعب الصحراوي ونضاله من اجل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال” حسب ما نقلته وكالة أنباء البوليساريو.

و أشاد ابراهيم غالي بـ”دور حلفاء الشعب الصحراوي وفي مقدمتهم الجزائر وموقفها المبدئي المنسجم مع ثورتها التحررية ودعمها الكبير لكل حركات التحرر عبر العالم”.

و أشار زعيم الجبهة الى ” أن الهدف من الحملة المغربية الاخيرة عرقلة زيارة المبعوث الأممي الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والزيارة المبرمجة لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي المطالب بزيارة المنطقة وتقديم تقرير خلال القمة القادمة للاتحاد الافريقي والتشويش للتأثير على التقرير الأممي”.

و قال “غالي” أن الجبهة تتعاطى مع الامم المتحدة مؤكدا ” نحن دعاة سلام لكن إذا فرضت علينا الحرب فإننا جاهزون لخوضها بشجاعة”.

واضاف “واذا اراد المغرب العودة للحرب فنحن نعرف جيدا نتائج 16 سنة من الحرب برهنت للمغرب أن هذه الأرض لشعب بطل يقاتل ببسالة وجاهزون للحرب متى فرضت علينا وجاهزون لها اكثر من اي وقت مضى فاليوم أكثر إمكانيات وتعداد بشري ومراكمة للتجربة والتكوين واستعدادا للتضحية ولن نسمح بشبر واحد من وطننا”.

قد يعجبك ايضا
  1. زوزو يقول

    اتق الله يا هدا وعد الى وطنك معززا مكرما مثل من سبقوك .فالجزائر ما هى الا حرامى . والانفصال خيانة ولم شمل المغاربة الصحراويين المغرربهم وعودتهم الى وطنهم الام عمل جبار يحسب لاصحاب النوايا الحسنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد