بنصالح/مولات ‘سيدي علي-والماس’ حققت 200 مليار من الما ديال سيدي ربي في عام واحد فقط

زنقة 20. الرباط

تستعد شركة ‘المياه المعدنية أولماس’ المنتجة لعدد من المياه المعدنية والغازية لصاحبتها ‘مريم بنصالح’ لتوزيع أرباحه السنوية على مساهميها بعد تحقيقها لرقم معاملات لامس 200 مليار.

و أفادت مصادر مطلعة لموقع Rue20.com أن الشركة المنتجة لمياه ‘سيدي علي’ و والماس حققت رقم معاملات يعادل 200 مليار سنتيم ونتيجة صافية تقارب 20 مليار.

وتضيف ذات المصادر أنه مقررٌ عقد اجتماع خلال نهاية أبريل الجاري لتوزيع الأرباح القياسية.

الى ذلك، كانت عشرات الأسر والمواطنين قد نفذوا مسيرات احتجاجية بجماعة ‘والماس’ للتنديد بالاستنزاف الذي تمارسه شركة ‘أولماس سيدي علي’.

و صرح ‘عمر معتوب’ الفاعل الجمعوي بالمنطقة في اتصال بموقع Rue20.com أن الاحتجاجات تأتي استمراراً لثمانية أشهر من الاحتجاجات على شركة ‘مريم بنصالح’ التي تستنزف ثرواتنا من الماء الشروب بينما تعاني الساكنة من شُح المياه المخصصة للشرب حيث تعرف المياه المخصصة للشرب انقطاعات يومية.

ويضيف ذات المتحدث لموقعنا أن المحتجين يطالبون الدولة بتحمل مسؤوليتها للاستجابة لمطالب الساكنة في توفير مياه الشرب للمواطنين في منطقة تقوم فيها شركة خاصة باستنزاف فرشتها المائية مقابل ضرائب هزيلة تحصل عليها الجماعة.

الناشط الجمعوي اعتبر أن الشركة المملوكة لرئيسة الباطرونا ‘مريم بنصالح’ لا تُشغل سوى أقل من 20% من أبناء المنطقة فضلاً عن أنها لا تقوم بأية أنشطة مدرة للدخل للأسر المجاورة لمعاملها أو المساهمة في مشاريع تنموية واجتماعية بالمنطقة التي تدر عليها الملايير يومياً.

وكشف ذات الفاعل الجمعوي على أن مطلب تشغيل شباب المنطقة و توفير مياه الشرب للمواطنين دون انقطاع هي أبرز مطالبهم، معتبراً أن توجه الشركة المجلس الجماعي للاختباء وراء ضرائب جد هزيلة لن يمنع المواطنين من مواصلة الاحتجاجات المشروعة ضد استغلال خيرات المنطقة من المياه المعدنية وقطعها على الساكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد