نقابة ‘البام’ تخرج للاحتجاج أمام البرلمان على ‘تزوير الانتخابات المِهَنية’

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت المنظمة الديمقراطية للشغل عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان، يوم الأربعاء 22 يوليوز، للاحتجاج على ما وصفته ب“تزوير نتائج الانتخابات المهنية“ التي جرت مؤخرا لاختيار مندوبي الموظفين والأجراء في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بالقطاعين العام والخاص.

وذكر المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل، في بلاغ له، أنه سيعقد قبل القيام بالوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان ندوة صحفية بمقر النقابة بالرباط على الساعة العاشرة صباحا لتسليط الضوء على خلفيات قرار الوقفة التي ستنظم أمام البرلمان مباشرة بعد الندوة وذلك على الساعة الثانية عشرة زوالا.

كما ستعقد النقابة مجلسها الوطني الاستثنائي في نفس اليوم مباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية من أجل تدارس والمصادقة على البيان الختامي وبرنامج العمل المرحلي الى نهاية سنة 2015.

وتشكك قيادات نقابية وسياسية في نتائج الانتخابات المهنية، فيما تؤكد الحكومة أن هذه الانتخابات جرت في شفافية ونزاهة وتتهم المشككيين بالتغطية على خيبتهم في تلك الاستحقاقات عبر “تسييس“ الموضوع و“تشويه سمعة“ البلاد .

ووصل الموضوع الى قبة البرلمان حيث طرحت عدد من الفرق البرلمانية سؤالا حول سير عملية الانتخابات المهنية والتشكيك فيها، حيث نفى عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد