اختطاف وكوارث الطائرات تفرض على ‘لارام’ تغيير شروط قبول الطيارين الجُدد

0

زنقة 20 . ماب

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم السبت ، عن شروط جديدة لتوظيف طياري الرحلات الجوية ، وذلك ضمن مخطط تنميتها وبالنظر لإغلاق مدرستها الداخلية لتكوين الطيارين.

وأوضح الناقل الوطني ، في بلاغ ، أن طلبات الترشيح ستفتح في وجه الأشخاص من جنسية مغربية ، الحاملين للباكالوريا العلمية الذين تابعوا دراستهم بالأقسام التحضيرية في شعب الرياضيات-الفيزياء و الفيزياء وعلوم المهندس.

كما يتعين أن يكون المترشحون من بين المقبولين في المباراة الوطنية الموحدة بالمغرب أو مقبولين من طرف مدرسة للمهندسين بفرنسا تمنح شهادة مهندس دولة معترف بها من قبل الدولة المغربية أو أن يكونوا حاملين لشهادة مهندس ممنوحة من الدولة المغربية أو شهادة مهندس ممنوحة من الدولة الفرنسية ومعترف بها من طرف الدولة المغربية.

كما يتعين على طياري المستقبل في الخطوط الملكية المغربية أن يكونوا قد تابعوا بنجاح تكوينا كاملا في الطيران إما بالمدرسة الوطنية للطيران المدني بتولوز- فرنسا أو أكاديمية الطيران “إسما”بمونبوليي (فرنسا) أو ب” أوكسفورد إير ترينينغ سكول” بأكسفورد(المملكة المتحدة) أو أن يكون المرشح حاملا رخصة (سي بي إل/أي إر) سارية الصلاحية، ومعترف بها من طرف المديرية العامة للطيران المدني المغربية .

وبحسب البلاغ فإن عملية الانتقاء لطلبات الترشيح تتضمن اختبارات كتابية وشفوية واختبار للقدرات الجسمانية والذهنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد