تهريب المخدرات عبر ميناء طنجة المتوسطي يجر مسؤولين جمركيين للمساءلة

0

زنقة 20 . الرباط

ما زالت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تتعقب آثار تهريب أزيد من 47 طنا من المخدرات عبرت ميناء طنجة المتوسط، أمام أنظار “السكانير”، قبل أن يتم إحباط هذه المحاولة بميناء الجزيرة الخضراء الإسباني.

البحث الذي تباشره مصالح الأمن المغربية، انطلق مباشرة بعد إشعارها بحجز هذه الكمية الكبيرة من المخدرات من قبل الحرس المدني الإسباني، وقد تم الاستماع نهاية الأسبوع المنصرم، إلى مجموعة من المسؤولين الجمركيين بميناء طنجة المتوسط، ويتعلق الأمر بنائب المدير الجهوي لمنطقة الميناء المتوسطي، واثنين من المكلفين بإلإجراءات الجمركية للعبور ،حسبما ذكرته جريدة الأحداث المغربية.

وأوضحت اليومية، أن المعطيات الأولية للبحث، تفيد بوجود خلل في تدابير مرور شاحنات النقل الدولي داخل الميناء قبل الوصول لمحطة الإبحار، وهو ما استدعى التحقيق مع الأطراف المعنية، لكشف الطريقة التي نهجها المهربون، حين تمكنوا من تجاوز نقط التفتيش، من خلال عبور مقطورتين محملتين بأطنان المخدرات.

وكان الحرس المدني الإسباني، قد أعلن عن حجم كمية المخدرات المحجوزة بميناء الجزيرة الخضراء،  تم العثور عليها خلال تفتيش شاحنتين قادمتين من ميناء طنجة المتوسط، والتي بلغت 47 طنا و890 كلغ من الحشيش المغربي المعد للتصدير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد