خرائط غوغل تضيف مشاركة الموقع الجغرافي عبر فيس بوك

زنقة 20 . وكالات

قامت غوغل بتحديث تطبيق خرائط غوغل على نظام “آي أو إس”، لجلب ميزة مشاركة الموقع الجغرافي عبر تطبيق فيس بوك أو تطبيقه الخاص بالمحادثات “مسنجر”.

ويحمل التحديث الجديد رقم الإصدار 4.8.0، ويتيح التحديث للمستخدمين مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء عبر المحادثات الخاصة بهم على تطبيق “فيس بوك مسنجر”، مما سيسهل على مستخدمي خدمات فيس بوك استخدام خرائط غوغل، لسهولة مشاركة الموقع مع الأصدقاء في خرائط غوغل.

ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي التطبيق مشاركة الموقع الجغرافي من داخل خرائط غوغل، دون الخروج من التطبيق، ويمكن أيضاً مشاركتها داخل مجموعة معينة، أو مع الأصدقاء، لكن لا يمكن في الوقت الراهن مشاركة الموقع الجغرافي داخل الأحداث على فيس بوك.

ويعيد التحديث تصميم واجهة اتجاهات وسائل النقل، لتحسين التجربة في المدن، على حد قول غوغل، حيث يقدم التحديث المزيد من اختيارات الطرق المختلفة للمستخدمين، ويحسن من توقع الوقت المُستغرق لإتمام الرحلة أو الطريق، حيث أصبح أكثر واقعية من ذي قبل في أماكن معينة.

ويوفّر التحديث معرض صور جديد للأماكن على خرائط غوغل، حيث أنه عندما يقوم المستخدم بالضغط على صورة من صور الموقع، تظهر له مجموعة من الصور التي قام بالتقاطها المستخدمون للموقع المحدد، في شكل شبكة.

يُذكر أن ميزة مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء على فيس بوك متوفرة من قبل على تطبيق خرائط أبل، المُحمل مسبقاً على أجهزة “آي أو إس”، بجانب إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الأخرى المختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد