ترامب يعين ‘بولتون’ أكبر مناهضٍ للمغرب و داعم للبوليساريو مستشاراً للأمن القومي !

زنقة 20 | الرباط

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إقالته مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، هربرت رايموند مكماستر، من منصبه، وتعيين سفير بلاده السابق لدى الأمم المتحدة، جون بولتون خلفا له.

وقال ترامب في تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر”: “أنا سعيد أن أعلن أنه ابتداء من التاسع من أبريل 2018 سيكون جون بولتون مستشاري الجديد للأمن القومي”.

و عبر الرئيس الأمريكي عن شكره لمكماستر على الخدمات التي قدمها لبلاده، مشيرًا أن الولايات المتحدة أحرزت نجاحات اقتصادية وعسكرية بفضل جهوده.

و يعتبر “جون بولتون” عدوا للمغرب بسبب المواقف التي يتبناها حول قضية الصحراء المغربية.

المسؤول الأمريكي المذكور يعد أحد صقور السياسة الخارجية الأمريكية و شغل منصب سفير واشنطن في الأمم المتحدة خلال الفترة ما بين 2005 و2006.

وخلال هذه الفترة، عبر عن العديد من المواقف حول قضية الصحراء، المؤيدة لجبهة البوليساريو وسبق لجون بولتون، الذي يعدّ من المحافظين الجدد الذين نظروا للسياسة الخارجية على عهد الرئيس السابق الأمريكي جورج بوش، أن اشتغل مع المبعوث الأممي إلى الصحراء جيمس بيكر كما كان من المؤيدين الكبار لتنظيم استفتاء في الصحراء خلال سنوات التسعينيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد