سفير السعودية بالرباط: ‘العلاقات السعودية المغربية عريقة وقَوية ولن تُؤثر عليها شبكات التواصل الاجتماعي’

0

زنقة 20 . الرباط

في أول رد فعل من جهة رسمية، أكدَ السفير السعودي بالرباط ‘عبد العزيز بن حيي الدين خوجة’ على أن العلاقات المغربية السعودية قوية و عريقة لا يمكن لشبكات التواصل الاجتماعي أن تؤثر عليها”.

وأضاف ذات الدبلوماسي السعودي في تصريح صحفي، أن العلاقات الثنائية بين الرياض والرباط “تزداد متانة وهي في مأمن عن كل التقلبات والأهواء”، في اشارة الى تصريحات “أل الشيخ” المستشار بديوان ولي العهد السعودي.

ويُضيف الدبلوماسي السعودي في تصريح مكتوب وزعته السفارة السعودية بالمغرب، أن “البلدين يرتبطان بمصالح مشتركة كبيرة لا حدود لها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

واعتبر “خوجة” أنه تم “تضخيم الأمور بشكل مبالغ فيه لدرجة التهويل”، في اشارة الى ردود الفعل القوية للمغاربة على تغريدة “ال الشيخ” الذي نشر تغريدة اعتبرها المغاربة ابتزاز و اهانة لهم، مقابل الظفر بصوت المملكة العربية السعودية ودعمها لاحتضان المغرب لمونديال 2026.

وكان ألاف المغاربة قد استشاطوا غضباً عقب تغريدة لمستشار ولي العهد السعودي الذي وصف قَطَر بـ”الدويلة” عقب تقرب المغرب من الدوحة، داعياً في تغريدته المغرب الى التقرب من قطر لـ”تنفعه”.

وحول الدعم السعودي للمغرب في احتضان المونديال، كتب ذات المسؤول بالديوان الملكي السعودي، “نحن لم نتلى أي طلب بدعم أحد” في اشارة الى المغرب، مضيفاً من “أراد الدعم فان عرين الأسد في الرياض”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد