التحقيق مع نائب ‘بلقايد’ 7 ساعات في فضائح ‘كوب 22’ و إحالة محاضرهما على الوكيل العام المكلف بجرائم الأموال

زنقة 20 | الرباط

أحالت الفرقة الجهوية لجرائم الأموال التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بمراكش محاضر الإستماع إلى كل من عمدة مراكش “محمد العربي بلقايد” و نائبه الأول “يونس بنسليمان” في شأن فضيحة الصفقات التفاوضية التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم على على الوكيل العام .

و استغرق التحقيق مع يونس بنسليمان النائب الأول لعمدة مراكش حسب “الأخبار” أزيد من 7 ساعات بصفته المشرف و المدبر لحوالي 50 صفقة تفاوضية بمناسبة مؤتمر “كوب 22” حول التغيرات المناخية بتفويض استثنائي من العمدة بعدما تم استبعاد أمل ميسرة نائبة العمدة المكلفة بالصفقات العمومية من هذه الصفقات التفاوضية.

و كانت فرقة جرائم الأموال قد استمعت في وقت سابق إلى العمدة “بلقايد” في الوقت الذي رفض نائبه الأول بنسليمان المثول أمام الفرقة ذاتها بدعوى أنه محام و في حاجة إلى إذن من النقيب وهو الأمر الذي علق عليه مصدر قضائي بالقول أن البحث الذي تجريه الضابطة القضائية لا علاقة له بمهنة المحاماة و أن استدعاء بنسليمان تم بصفته مدبراً للشأن المحلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد