المغرب في مقدمة الدول العربية الأكثر استيراداً للأسلحة !

0

زنقة 20 | الرباط

جاءت المغرب في المرتبة الثانية مغاربياً ضمن قائمة الدول في مجال التسلح بنسبة 12 في المائة فيما استحوذت الجزائر على 52 بالمائة من واردات إفريقيا من الأسلحة في الفترة ما بين 2013- 2017، فيما حلت في المرتبة السابعة بين أكبر الدول المستوردة للأسلحة في العالم، بحسب التقرير الذي أعده معهد ستوكهولم للبحث في مجال السلام.

وكشف التقرير أن الجزائر جاء في المرتبة الثانية إفريقيا في مجال التسلح واستيرادها للأسلحة باحتكارها 52 بالمائة من واردات إفريقيا من الأسلحة في الفترة ما بين 2013- 2017، في حين يأتي المغرب في المرتبة الثانية مغاربيا بنسبة 12 بالمئة.

وعلى المستوى العالمي احتلت الجزائر المرتبة السابعة بين أكبر الدول المستوردة للأسلحة في العالم، بعد كل من الهند، المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الصين وأستراليا، فيما احتل المغرب المرتبة 30.

وتعتبر الولايات المتحدة أكبر المصدرين نحو الدول العربية والإسلامية، حيث سمحت لها الحروب الجارية في المنطقة برفع صادراتها بـ25 بالمائة بين 2013- 2017 مقارنة بصادراتها بين 2008 و2012، وتمثل الصادرات الأمريكية ما يعادل 34 بالمائة من الصادرات العالمية متفوقة بـ58 بالمائة على الصادرات الروسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد