حياتو يستحدث نظاماً جديداً للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2018

0

زنقة 20 . الأناضول

استحدث الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”  نظاما جديدا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم  2018 بروسيا، حيث ستقام التصفيات على ثلاث مراحل ، وسيتم تقليص المنتخبات إلى 20 يتم تقسيمهم على خمسة مجموعات بواقع أربع منتخبات في كل مجموعة سيصعد أول كل مجموعة إلى النهائيات.

وستقام قرعة كاس العالم 2018  يوم 25 من الشهر الجاري في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وستقام التصفيات على ثلاث مراحل مقسمة على النحو التالي :

المرحلة الأولى :  في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل ، وسيشارك فيها 26 منتخبا غير مصنفين في أفريقيا سيتأهل منهم 13 بعد مباراتي ذهاب وإياب إلى المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية :  في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الجاري ، وهي المرحلة التي يتواجد فيها المنتخب المصري بالإضافة إلى 26 منتخبا آخرا.

وقبل انطلاق أي مباراة فإن عدد المنتخبات المتواجدة حاليا هي 27 في انتظار 13 من المرحلة الأولى ليكون العدد 40 منتخبا في هذه المرحلة.

وقرر الـ “كاف” الذي يتخذ من مصر مقرا له  تقسيم منتخبات هذه المرحلة إلى مستويين أول وثان ، وسيتم  سحب 7 منتخبات من الـ 27 لينضموا إلى الـ 13 الصاعدين ليكونوا التصنيف الثاني في هذه المرحلة.

المنتخبات التي تم سحبها من الـ 27 الحاليين لينضموا إلى التصنيف الثاني هم توجو ، المغرب ، السودان ، موزمبيق ، ليبيا ، النيجر ، بنين.

وعليه فإن المنتخب المصري قد يخوض ديربي عربي في الطريق إلى المرحلة الأخيرة وذلك في حال مواجهة السودان أو المغرب أو ليبيا.

المرحلة الثالثة:  ستكون في شهر سبتمبر 2016 ، وسيتواجد فيها 20 منتخبا صاعدين من الـ 40 في المرحلة الثانية ، وسيتم تقسيمهم إلى خمسة مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة ، سيصعد الأول في كل مجموعة إلى النهائيات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد