الداخلية : المُعتقلون الـ9 موالين لداعش كانوا يُخططون لتنفيذ عمليات انتحارية بالمغرب

0

زنقة 20 . الأناضول

قالت وزارة الداخلية المغربية أن “9 مشتبه بهم موالين لتنظيم داعش، أوقفوا مؤخرا في 9 مدن مغربية، ينشطون عبر مواقع إلكترونية ذات صلة بالتنظيم، لهم توجهات خطير، ويتبنون استيراتيجية الجهاد المنفرد، في التخطيط والإعداد لتنفيذ عمليات انتحارية بالبلاد”.

وأشار البيان، الذي حصلت الأناضول على نسخة منه، إلى أن التحقيقات كشفت عن استعداد هذه “العناصر الإرهابية للانخراط الكلي في المشاريع التخريبية بالمغرب، التي يدعولها تنظيم داعش”.

وأضاف البيان أن بعض الموقوفين “تلقوا تعليمات مباشرة من بعض القادة الميدانيين في التنظيم، تقضي باغتيال شخصيات مدنية وعسكرية، واستهداف مواقع حساسة بأحزمة ناسفة”.

وكانت  السلطات المغربية  قد أوقفت الخميس الماضي، 9 مشتبه بهم في 9 مدن مغربية “ينشطون عبر المواقع الإلكترونية في الترويج للفكر المتطرف” الذي يتبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكشف “محمد حصاد” وزير الداخلية المغربي، في يوليو/تموز الماضي، أمام مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى بالبرلمان) أن”أكثر من 1122 مغربيا يقاتلون في سوريا والعراق في صفوف داعش”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد