رؤوس الأموال والسياح الصينيون يتدفقون على المغرب. الخارجية الصينية تواكبُ مستثمريها بمدينة ‘محمد السادس طنجة تيي’ وتستعدُ لبناء جامعة

زنقة 20. الرباط

شرعت الخارجية الصينية في مواكبة رؤوس الأموال الصينية المتدفقة على المغرب، خاصة للاستثمار بمدينة ‘محمد السادس طنجة تيك’ وتشجيع السياح الصينيين على وجهة المغرب.

ولهذا الغرض استقبل رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، زوال أمس الجمعة 2 مارس، بمقر مجلس الجهة بطنجة، سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب لي لي.

وتداول الطرفان في عدد من القضايا والمواضيع ذات الإهتمام المشترك، خاصة على مستوى تتبع تقدم المشاريع الاستثمارية الكبرى للصين بالجهة، وتشجيع قدوم الوفود السياحية الصينية إلى عدد من أقاليم الجهة، وخاصة بالشاون ووزان والحسيمة، وتقوية الحضور الثقافي الصيني بالجهة.

من جهة أخرى، تحدث السفير الصيني عن إمكانية مساهمة الصين في تشييد جامعة بالجهة، في إطار ما أعلنه الرئيس الصيني في وقت سابق بقمة جوهانسبورغ بشأن اعتزامه دعم تشييد جامعات بعدد من الدول الإفريقية.

وسبق لرئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن باشر لقاءات مكثفة مع كبار رجال الأعمال بشركات صينية عملاقة في زيارات عدة الى التنين الصيني، حيث شرعت عشرات الشركات في مباشرة اجراءاتها القانونية والإدارية للاستثمار بمدينة ‘محمد السادس طنجة تيك’ في مجالات مختلفة على رأسها الصناعة والتكنولوجيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد