الشرطة القضائية تحقق في تسليم عمدة آسفي لمشروع ملكي دون اكتماله

زنقة 20 | الرباط

استمعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف الى مصطفى بوكري المستشار الجماعي بمجلس مدينة اسفي على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضد العمدة عبد الجليل لبداوي عن حزب العدالة و التنمية بخصوص التلاعبات التي همت المشروع الملكي “برج الناظور” وتسليم العمدة لبداوي لشهادة التسليم الى شركة “العمران ” رغم عدم اكتمال المشروع واختفاء منتزه اخضر يمتد على مساحة 10 هكتارات.

وكشفت معطيات “الأخبار” أن مصطفى بوكري امضى اول امس الثلاثاء سبع ساعات لدى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش حيت تم الاستماع اليه في كل تفاصيل التلاعبات التي رافقت المشروع الملكي “برج الناظور” والذي كان قد اعطى الملك محمد السادس اشغال انطلاقته خلال زيارة رسمية الى مدينة اسفي سنة 2008 ولم يكتمل الى اليوم بجانب وجود تلاعبات فاضحة بين التصميم الاصلي كما قدم للملك وبين التصميم المعدل الذي اختفت فيه مرافق كبيرة منصوص عليها في دفتر التحملات وفي البطاقة التقنية التي قدمت للملك.

وقدم بوكري الى عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية نسخة من شهادة التسليم التي وقعها عبد الجليل لبداوي عمدة اسفي بتاريخ 15 دجنبر 2016 تحت عدد 2016/10 وتضمنت في ديباجتها ان ” رئيس جماعة اسفي يشهد ان اشغال التجهيزات الاساسية لتجزئة”برج الناظور” قد تم انجازها وفقا ومطابقة مع المستندات القانونية و التقنية و الفنية للمشروع في حين ان المشروع لم يكتمل بعد واختفى منه منتزه حضري كبير قدم للملك في التصميم الاصلي يمتد على مساحة 10 هكتارات قبل ان يتم حدفه في التصميم المعدل وتسلم بشانه بلدية اسفي شهادة التسليم رغم مخالفته للتصميم الاصلي المقدم للملك و الذي وافقت عليه جميع السلطات بما فيها البلدية ووزارة الداخلية و الوكالة الحضرية.

وبعد انتهاء الاستماع الى افادات المستشار الجماعي مصطفى بوكري ينتظر ان تستدعي الاسبوع الجاري الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش عبد الجليل لبداوي عمدة اسفي للتحقيق معه في التلاعبات التي عرفها المشروع الملكي “برج الناظور” وهو التحقيق القضائي التي يتولاه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد