الداودي: ‘يومُ إعلان رفع الدعم عن السكر والبُوطا سيكون عُرساً للفقراء’

0

زنقة 20. الرباط

بٓشّرٓ ‘الحسن الداودي’ الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة و الحكامة الفقراء من المغاربة بـ’عُرسٍ’ سيتزامن مع إعلان حكومة ‘العدالة والتنمية’ لرفع الدعم عن السكر وغاز الطهي.

و قال ‘الداودي’ في حوار له مع أسبوعية ‘الأيام’ إنه ‘على المغاربة أن يتيقنوا أن يوم إلغاء صندوق المقاصة سيكون عرساً للفقراء والشرائح الاجتماعية الهشة، لأنهم سيستفيدون من الدعم دون غيرهم”.

واستغرب ألاف المغاربة هذه التصريحات متسائلين حول طريقة معرفة العثماني للعدد الحقيقي للفقراء بالمغرب واعتبروها مجرد استغلال سياسوية لفقر ملايين المغاربة وانتظار قرب الانتخابات المقبلة للإعلان عن رفع هذا الدعم والتخبط في كيفية توزيع المساعدات على من يعتبره وزراء ‘العدالة والتنمية’ فقراء.

وفي الوقت الذي سترتفع فيه بشكل أوتوماتيكي أسعار السكر وغاز البوطان بشكل صاروخي بمجرد تنفيذ ‘العثماني’ لرفع الدعم، فان ‘الداودي’ عاد ليكذب الأمر معتبراً أن ما يتم ترديده مجرد أكاذيب.

وتسائل ألاف المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول جدوى اعلان حكومة البيجيدي عزمها رفع الدعم عن هذه المواد الأساسية ليستفيد منها من يصفونهم بالفقراء، إن لم ترتفع أسعارها على الأغنياء.

جدير بالذكر إن ‘العثماني’ خصص 100 مليار لشركة بريطانية من أجل إحصاء الفقراء بالمغرب في الوقت الذي لم يمر على الإحصاء العام للسكان والسكنى سوى ثلاث سنوات كلف الدولة الملايير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد