الحكومة : لا تراجع عن الفلسفة في امتحانات الباكلوريا !

زنقة 20 | الرباط

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” أنه ليس هناك اي إلغاء لمادة الفلسفة من قائمة المواد الممتحنة في الإمتحان الوطني للباكالوريا، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بـ”إعادة الترتيب”.

و أضاف الخلفي في ندوة أعقبت المجلس الحكومي يومه الخميس أنه لا يمكن أن يقع الإلغاء مؤكداً أن مادة التربية الإسلامية أو على غرار باقي المواد الأدبية كانت تدرج في امتحانات السنة الأولى باكلوريا.

و طمأن المسؤول الحكومي التلاميذ و أساتذة مادة الفلسفة بالقول : ” ليس هناك أي إلغاء ، و ستجرى امتحانات هذه المادة في إطار السنة الأولى من الباكالوريا كباقي السنوات الماضية”.

هذا و أثار قرار لوزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي، يقضي حسب أساتذة الفلسفة بـ”حذف” المادة من قائمة المواد الممتحنة في الامتحان الوطني للباكالوريا، وتعويضها بمادة التربية الإسلامية جدلا كبيرا في الأوساط التعليمية المغربية، وخلف ردود أفعال قوية خاصة من قبل مدرسي الفلسفة.

المدافعون عن الفلسفة ومنهم الجمعية المغربية لمدرسي مادة الفلسفة اعتبروا الخطوة مساسا بحرية الفكر، داعين لتعبئة الأساتذة للوقوف في وجه هذا القرار وطرق كل الأبواب والجهات المعنية حتى التراجع عنه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد