شابة مغربية تقود الدبلوماسية البرلمانية مع ‘إمبراطورية اليابان’ وتُستقبٓلُ من مسؤولين كبار بطوكيو

0

زنقة 20. الرباط

عقدت النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي اليوم الجمعة 19 فبراير 2018 لقاءا بمقر البرلمان الياباني بطوكيو، بصفتها رئيسة لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية اليابانية، مع رئيس المجموعة عن الجانب الياباني، النائب البرلماني هيروفومي ناكاسون Hirofumi NAKASONE وهو وزير الشؤون الخارجية السابق لليابان.

البرلمانية المغربية الشابة، التي تقود اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية اليابانية، استقبلت أيضاًمن طرف النواب البرلمانيون يوشيرو هاتا Yuichiro HATA وأوي ساتوشي Oie SATOSHI أعضاء المجموعة وبحضور رشاد بوهلال سفير المملكة المغربية بإمبراطورية اليابان.

ونوه الجانبان المغربي والياباني خلال هذا اللقاء بمتانة العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وذلك على عدة مستويات سياسية وديبلوماسية واقتصادية وغيرها، كما أكدت النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي على أهمية تعزيز علاقة الصداقة والتعاون بين البلدين على المستوى البرلماني وكذا تبادل الخبرات والعمل على تقوية التنسيق في عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وشكل اللقاء أيضا فرصة لتقديم وعرض صورة للجانب الياباني عن عدد من المشاريع الإقتصادية الكبرى للمغرب في عدد من المجالات كالطاقات المتجددة وكذلك الدور الريادي الهام الذي يلعبه المغرب في محيطه الإقليمي والقاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد