‘البلوغ البرلماني’ يثير الجدل بمجلس النواب .. ‘البام’ يثير الإشكالية و ‘مبديع’ يرد

زنقة 20 . الرباط

أثار الظهور الأول للبرلماني المنتخب حديثاً عن دائرة العرائش “محمد السيمو” يومه الإثنين بجلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب الجدل بعدما طرح سؤالاً على وزير النقل و التجهيز “عبد القادر عمارة” حول بناء الطرق بالمناطق النائية.

البرلماني عن الأصالة و المعاصرة “عبد اللطيف وهبي” تدخل في إطار نقطة نظام ليثير إشكالية أن البرلماني “السيمو” لم يكمل بعد 20 يوماً بعد انتخابه ليتم قبول سؤاله شكلاً وهو ما استفز رئيس الفريق الحركي “محمد موبديع” الذي تدخل و اعتبر أن إثارة الأمر فيه مبالغة حيث قال : ” هاد الملاحظات تستفزنا ..النائب برلماني كامل العضوية و كامل الشرعية و يصوت في اللجان و البرلمان..ونجيو اليوم ناقشو واش عندو الحق يطرح السؤال ولا لا.. واش كمل 20 يوم ولا لا ..واش بالغ ولا ما بالغش..ما هذا الكلام”.

رئيسة الجلسة عن العدالة و التنمية “أمينة ماء العينين” علقت على الأمر بالقول : ” الدستور يحدد 20 يوم و الحكومة تتساهل في بعض الأحيان مع أسئلة النواب المنتخبين المطروحة قبل اكتمال 20 يوم” فيما قال وزير النقل عبد القادر عمارة أن البرلماني له الحق في طرح السؤال لكنه أضاف بالقول أن السؤال الذي توصل به ليس هو الذي طرح “السيمو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد