إسبانيا تدرس فتح معبر ثالث للدخول لسبتة لتفادي تكرار حوادث الرفس

زنقة 20 . الرباط

كشف وزير الخارجية الإسباني، ألفونسو داستيس، إمكانية إنشاء معبر ثالث للدخول لمدينة سبتة المحتلة من قبل المغاربة و ذلك لحل مشكل التدافع و الرفس الذي أدى في مناسبات عديدة إلى سقوط ضحايا.

و قال “داستيس” أثناء مثوله أمام لجنة الخارجية بالبرلمان الإسباني أن إنشاء معبر جديد سيخفف من حركة المرور و يضمن السلامة البدنية و كرامة “الحمالين”.

و أضاف المسؤول الإسباني جواباً على أسئلة نائب برلماني أن لا أحد راض عن الأوضاع في المعابر مشيراً إلى أن وزارته و وزارة الداخلية الإسبانية على اتصالات مستمرة مع نظيراتها المغربية لمنع ما أسماها “الكوارث”.

و أوضح “داستيس” أنه رغم فتح معبر “تاراخال 2” إلا أن مشاكل التدافع و الإزدحام مازالت مطروحة مشيراً إلى أن ذلك يدفع إلى التفكير في بناء معبر ثالث.

https://www.youtube.com/watch?v=b-ckO2h1yO0

يشار إلى أن الحكومة المغربية و على لسان ناطقها الرسمي قد أكدت في البرلمان أن سقوط ضحايا بمعابر المدن المحتلة سبتة و مليلية بات يقتضي حلولاً جذرية و عملية.

و اعتبر المسؤول الحكومي أن ” المآسي التي وقعت بمليلية و سبتة المحتلتين و ذهب ضحيتها ممتهني التهريب المعيشي سببها هم أباطرة يكسبون أموال طائلة و يستغلون هؤلاء وهذه حقيقة يجب الإعلان عنها و مواجهتها “.

الخلفي أوضح أن هناك “استغلال غير مقبول و مرفوض كليةً مشيراً إلى أن “الإجراءات التي تم العمل بها من ضمنها تخصيص ايام للنساء و الرجال و كذا تأهيل الممرات ثم التوجه نحو رفع عددها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد