إحباط محاولة للهجرة السرية بإقليم الدرويش..وتوقيف 47 مهاجرا إفريقيا

زنقة 20- وجدة/ كمال لمريني

أحبطت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بجماعة تزاغين الواقعة بإقليم الدريوش، اليوم الأحد، محاولة للهجرة السرية على مستوى شاطئ تزاغين، وتوقيف 47 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، كانوا ينوون الهجرة جماعة إلى “الفردوس الاروبي”.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية الأمنية، أسفرت عن توقيف المهاجرين وحجز زورق مطاطي، إضافة إلى زيارة رباعية الدفع تم استعمالها أثناء نقل المهاجرين السريين.

وقد جرى إحالة المهاجرين الأفارقة، على مصالح الدرك الملكي لاتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الإطار.

وكما فتحت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بحث قضائي بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، من اجل الوصول إلى أفراد عناصر الشبكة الإجرامية التي تنشط في مجال الهجرة السرية.

وحاول المهاجرون الأفارقة العبور إلى شبه الجزيرة الايبيريةّ، من سواحل إقليم الدريوش، في وقت تسابق عناصر الشرطة القضائية بالناظور الزمن لتحديد هوية عناصر الشبكة الإجرامية التي تقف وراء عملية تهريب البشر عبر قوارب الموت من سواحل إقليم الناظور، بعد أن انقلب زورق في عرض البحر وتسبب في وفاة مجموعة من المهاجرين الأفارقة، ومغربيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد