فرقة جرائم الأموال تستدعي عمدة مراكش ‘بلقايد’ للتحقيق معه حول صفقات ‘كوب 22’

زنقة 20 | محمد المفرك

أكدت مصادر موثوقة أن عمدة مراكش “محمد العربي بلقايد” أحيل على الفرقة الجهوية المكلفة بجرائم الأموال من طرف وكيل الملك المكلف بجرائم الاموال بمراكش و ذلك على خلفية ملف الصفقات التفاوضية التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم والتي دفعت جمعية حقوقية إلى اتهام العمدة “بلقايد”  ونائبه “يونس بنسليمان” بتبديد أموال عامة.

الوكيل العام بمراكش أعطى تعليماته للضابطة القضائية من أجل استدعاء كل من عمدة مراكش محمد العربي بلقايد ، ونائبه الأول يونس بنسليمان للإستماع لهما حول تدبير خمسين صفقة بقمة المناخ ” كوب22 ” كما امر باستدعاء عشرون شخصا منهم مقاولون و موظفون بالمجلس الجماعي لمراكش.

هذا وكان الوكيل العام المكلف بجرائم الأموال قد أعطى تعليماته للشرطة القضائية من أجل الشروع في التحقيق في ظروف وملابسات الصفقات التفاوضية التي كلفت 28 مليار سنتيم، والتي أشرف عليها النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي وأشر عليها العمدة بالتصديق والموافقة، وهي الصفقات التي وصفتها الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بغير القانونية، والتي تسببت في تبديد أموال عمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد