البوليساريو تعبر عن استعدادها للتفاوض مباشرةً مع المغرب و ‘كوهلر’ يصل الرباط

زنقة 20 . الرباط

قالت جبهة البوليساريو ، انها “مستعدة” لـ “مفاوضات مباشرة” مع المغرب، بحسب ما افاد مسؤول كبير في البوليساريو الاثنين بالعاصمة الجزائرية.

والتقى وفد عن الجبهة في 25 يناير في برلين، المبعوث الخاص الجديد للامم المتحدة للصحراء هورست كوهلير الذي كان عين في غشت 2017 و”بدأ مباحثات منفصلة” مع البوليساريو والمغرب، بحسب ما افاد محمد سالم ولد السالك وزير خارجية البوليساريو.

و أوضح في مؤتمر صحافي في الجزائر “ان الامر يتعلق بمرحلة جديدة من المباحثات بهدف التحضير لمرحلة جديدة من المفاوضات المباشرة” بين الطرفين مضيفاً أن الجبهة “مستعدة للدخول في مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية لصنع السلام”.

في ذات السياق قالت مصادر مطلعة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر، ينتظر أن يحل بالمغرب في القادم من الأيام للتطرف لفتح مفاوضات مباشرة مع الجبهة الإنفصالية.

و كانت مصادر إعلامية قد كشفت أن “كوهلر” يقترح مفاوضات غير مباشرة برعاية أممية في ألمانيا؛ ما بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو وهو ما تعلقه عليه الخارجية المغربية بشكل رسمي لحد الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد