ها الثروة فين. شركة فيصل العرايشي ‘سيكما’ تنتج سلسلة ‘حَمقة’ للقناة التي يرأسها

0

زنقة 20 . الرباط

في تداخل غريب للمصالح، واصل “فيصل العرايشي” للسنة الثانية على التوالي، في انتاج سلسلة “حمقة 2” الفكاهية، عن طريق شركته للانتاج “سيكما”.

و حسب مصدر موثوق لموقع زنقة 20 فان الشركة التي تتواجد بالدارالبيضاء، أسسها “فيصل العرايشي” وفازت بعدد كبير من الانتاجات التلفزيونية خاصة بالقناة الأولى، مند عشرين عاماً، أي مند قدوم “العرايشي” لقناة “دار البريهي” عام 1999.

و حسب مصدرن المطلع فان انتاج سلسلة فكاهية “حمقة 2″، كلف ما يزيد 240 مليون سنتيم، فازت بالصفقة شركة “سيكما” التي يملكها “العرايشي”.

ويتسائل الفاعلون في قطاع الانتاج بالمغرب، حول الشفافية التي يتبجج بها وزير الاتصال “مصطفى الخلفي” حول دفاتر التحملات و نهاية المحسوبية والزبونية في الصفقات العمومية التي تقدر بالملايين.

و فيصل العرايشي الدي يصل راتبه الشهري على رأس “الشركة الوطنية للاداعة والتلفزة” الى 15 مليون سنتيم، فضل اضافة مداخيل أخرى من الشركة التي يملكها عبر تمكينها من الفوز بالصفقات التي يُوقعها بنفسه.

جدير بالدكر أن “فيصل العرايشي” عاش طفولة اليتم بعد حادثة سير أودت بوالديه وشقيقن له، غير أن قرب والدته من احدى الأميرات، جعله يعيش قريباً من القصر، الى أن تم تعيينه من قبل الملك أسابيع فقط بعد توليه العرش بعد وفاة الراحل “الحسن الثاني”، وهو الأمر الدي جعل “العرايشي” بمنصب يُخيف “بنكيران”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد